Search our site or Ask

السؤال:
بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام علي نبينا محمد عليه الصلاة و السلام
اما بعد فقد رايتو في موقع هن الشيخ ابن باز و الشيخ العثيمين و الالباني انهم من الوهابين ولا يجي اتباعاهم و هم ليسا من اتباع السنة جزاكم الله خير ان نردو علي بي فانا علي حيراة
 
الجواب:
 
بسم الله والحمد لله وصلى الله على سيدنا ومعلمنا رسول الله وعلى ءاله وصحبه الطيبين الطاهرين، وسلام الله عليهم أجمعين وبعد

أخي الكريم

ابن باز وابن عثيمين والألباني من زعماء الوهابية التكفيرية. هم يدعون أنهم سنة ولكنهم حقيقة يكفرون المسلمين ويتهمونهم بالشرك وعبادة القبور. ونحن أهل السنة مئات الملايين في كل البلاد والحمد لله نزور النبي صلى الله عليه وسلم والأولياء والصالحين وندعو الله بجاههم سائلين الله القبول ونقرأ القرءان لأمواتنا المسلمين راجين من الله المغفرة اذ لا يحصل شىء في العالم الا بمشيئة الله وقدرته وعلمه الأزلي. أما الوهابية فهم لا يبلغون المليونين شخص ينشرون التكفير والتفجير في البلاد باسم الدين.

1. فمن أقوال ابن باز التكفيرية مثلا في كتابه المسمى "الفتاوى" أصدر فتوى تقول: "ان قراءة القرءان على أموات المسلمين ضلالة"!! فكيف يكون هذا ضلال وكل الأمة تقرأ القرءان على أموات المسلمين؟؟ فهذا تضليل من الوهابية للأمة كلها. وأقوالهم كثيرة في تكفير المسلمين.
 
وابن باز ينسب لله الجسم والمكان!! وكفر أهل مصر وأهل الشام وأهل الحجاز بزعمه أنهم يعبدون الأولياء انظر كتابه تعليق ابن باز على كتابهم "فتح المجيد" ص2١6، دار أولي النهى. ويحرم لبس الحرز (مثل ءاية الكرسي والمعوذات) ويحرم المولد ويشبه من يحتفل به باليهود والعياذ بالله. بل يحرم قول "صدق الله العظيم" بعد الانتهاء من تلاوة القرءن ويقول أنها بدعة ضلالة!!
 
2. أما الألباني فينسب لله المكان والجهة والحد وهذا كفر. وكذلك يكفر المسلمين المتوسلين بالنبي صلى الله عليه وسلم. ويحرم استعمال السبحة للذكر. وأفتوا بهدم القبة الخضراء وقبر النبي صلى الله عليه وسلم زاعمين أنها بدعة!! حتى أنه منع من قول: "السلام عليك أيها النبي ..." في الصلاة! ويكفرون من يقول "يا محمد يا رسول الله". وحرم زيارة أموات المسلمين في الأعياد والتي يفعلها كل المسلمين كل سنة ويحرمون قراءة القرءان على أموات المسلمين. انظر كتاب "فتاوى الألباني" ص63 دار الجيل، بيروت.

3. واما ابن عثيمين فهو تلميذ ابن باز بالتكفير فينسب لله الجسم والأعضاء والحركة والمكان والحيز حتى أنه وافق شيخه ابن باز حيث قالوا "نحن لا ننفي ولانثبت أن لله لسان وأعضاء" والعياذ بالله من هذا الكفر. انظر كتابهم المسمى "فتاوى العقيدة" للعثيمين ص72، وكتاب "نظرات وتعقيبات على ما في كتاب السلفية" للفوزان ص23، دار الوطن، الرياض.
 
نرد عليهم بكلمتين:
1. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لا تجتمع أمتي على ضلالة". فجمهور الأمة على حق والوهابية خالفت الجمهور.

2. الله ليس جسما فلا يوصف بالمكان ولا الأعضاء والحركات. قال الامام أبو جعفر الطحاوي السلفي رحمه الله: "تَعَالىَ -أي الله- عَنِ الـحُدُودِ وَالغَايَاتِ، وَالأَرْكَانِ وَالأَعْضَاءِ وَالأَدَوَاتِ،لاَ تَحْوِيهِ الـجِهَاتِ الستُّ كَسَائِرِ الـمُبْتَدَعَاتِ".
 
نحن نحذر منهم لأن الساكت عن الحق شيطان أخرس. وندعو كل المسلمين بلزوم الجماعة والتمسك بما عليه الأمة من اجماع واتباع أئمتنا الكرام أصحاب المذاهب الأربعة الشافعي ومالك وأبو حنيفة وأحمد بن حنبل رضي الله عنهم.
 
ومن أراد التأكد مما نقلنا عنهم والمصادر من كتبهم فنحيلكم لهذه اللائحة من الأقوال من كتبهم وكيف يكفرون المسلمين بغير حق: http://alsunna.org/aqwal.htm
 
نسأل الله السلامة وأن يثبتنا على عقيدة الرسول والصحابة رضوان الله عليهم وأين يحسن خاتمتنا ءامين.

والله من وراء القصد.