News:

:D The Conquer of Constantinople:
It took place on Wednesday ten nights before the end of Jumadal-'Akhirah, year 857 H. The Ottomann Sultan Muhammad Al-Fatih II besieged the City of Constantinople (Istanbul) for 51 days, then conquered it.

Main Menu

كيف تدعو الناس الى الاسلام؟

Started by Alsunna Teacher, 10, 30

Previous topic - Next topic

Alsunna Teacher

بسم الله الرحمن الرحيم خالق كل شىء والموجود بلا كيف ولا مكان ولا هيئة ولا صورة ولا شكل سبحانه والصلاة والسلام على سيدنا محمد وكل الأنبياء كعيسى وموسى وابراهيم ونوح عليهم السلام وبعد


كثير من الناس ضائعة. لا تعرف الحقيقة لأنه كثر المنافقون والكذابون وكثرت الأديان الفاسدة والمنحرفة وانتشر الكفر والفساد. لكن نور الله لا ينطفىء والله يهدي من يشاء. فاذا تحدثت مع شخص ملحد أو غير مسلم عليك أن تبين له الحق وتعرفه عن دين كل الأنبياء دين الاسلام. فتقول له عليك أن تفتح قلبك وعقلك وتسمع لما أقول:

نحن نؤمن بأن لهذا الكون اله خلقه. وهذا الاله لا يحتاج الى شىء موصوف بصفات الكمال ولا يتصف بصفات العجز كالنوم والضعف والتعب. وهذا الاله هو الله. هو خالق كل شىء. خلقني وخلقك وخلق محمد وعيسى المسيح وموسى وكل الناس. والله موجود لا يسكن في مكان لا يسكن في السماء ولا يسكن على الأرض لأنه كان موجودا قبل كل هذه المخلوقات فهو ليس له بداية ولا نهاية حي لا يموت. والله أرسل أنبياء حتى يعلموا الناس عن الدين. أول نبي هو أول البشر وهو آدم وأرسل أنبياء أخر مثل ابراهيم وموسى وعيسى وءاخرهم محمد. كل هؤلاء وحتى عيسى كانوا مسلمون دينهم واحد كلهم كانوا يعلموا الناس أن الله خالق كل شىء وهو وحده يستحق العبادة ولا أحد غير الله يستحق أن يعبد لا محمد ولا عيسى ولا صنم ولا شيء.  نحن نحب المسيح عيسى ابن مريم عليه السلام. ولكن لا نكذب عليه ولا نقول أنه اله! انما هو نبي مكرم عند الله وهو ابن مريم عليها السلام. وكذلك موسى وابراهيم ومحمد هم أنبياء مكرمون معظمون عند الله نحبهم وهم علمونا أن نعبد الله الواحد الخالق لكل شىء.

بعض الناس تقول عن عيسى المسيح عليه السلام أنه هو الرب أو الاله لكن هذا غير صحيح. لأن عيسى عليه السلام ولد من أم بمعجزة من الله فهومحتاج. وعيسى كان يأكل وينام والله لا يأكل ولا ينام ولا يتعب ولا يحتاج الى شىء أبدا. والمشكلة كذلك أنهم يقولون عن عيسى عليه السلام أنه اله وأنه مات قتلوه اليهود على الصليب!! كيف يكون اله ميت؟؟ هذا الشيء لا يقبله العقل.

فهذا دين الاسلام ايمان بالله الواحد لا شريك له وايمان برسله وأنبيائه مثل محمد وعيسى كانوا رجال صالحون يعلمون الناس الخير. وأنا أنصحك بالدخول في الاسلام. والدخول في الاسلام سهل جدا. الذي يعتقد ويؤمن وينطق بالشهادتين يصير مسلما. فالشخص اذا نظر وتأمل لما ذكرنا يجد أنه موافق للعقل السليم اليس كذلك؟ عندها يجب على الشخص أن يؤمن بالله وبأنبيائه. فيقول مع الايمان بالقلب: "أشهد أن لا اله الا الله وأشهد أن محمدا رسول الله" هكذا بصير الشخص مسلم أو مسلمة.وليس من الضروري أن يشتهد في مسجد أو عند الشيخ المهم أن الله يسمع كل شىء ويرى كل شىء ويوم القيامة الناس ستحاسب على أعمالها.


الاسلام هو دين المحبة والاخلاص والوحدة والاحسان للناس. الله تعالى قال في القرءان الكريم: (ان الدين عند الله الاسلام) والنبي محمد قال: "الأنبياء اخوة" وقال: "المسلمون اخوة". فآمن بالله من دون تردد وانطق بالشهادتين.

يصير الشخص مسلما اذا آمن بقلبه ونطق بلسانه: "أشهد أن لا اله الا الله وأشهد أن محمد رسول الله".

والله أعلم وأحكم.
لا اله الا هو وحده لا شريك له

Alsunna Teacher

فاذا الاسلام هو دين كل الأنبياء وهو الطريق الى الجنة وهو دين عيسى وموسى وابراهيم وآدم ودين خاتم النبيين محمد عليهم أفضل الصلاة من الله وأتم التسليم.

الاسلام هو عبادة الله الخالق الذي لا يحتاج لشىء ولا يشبهه شىء سبحانه تقدس اسمه أرسل النبيين ليعلموا الناس الحق فوجب على الناس الايمان بالله وبأنبيائه.


www.alsunna.org/bemuslim.htm