ابن تيمية له أخطاء ولكن كيف نكفره؟

السؤال:
ابن تيمية له أخطاء ولكن هل نقول أنه ليس من أهل السنة؟
ibn taymiya chayje kayfa an takulu anahe laysa min ahl alsunna garib wa llah he maiked mistaiks but he got positivs things lil islam ijtahada katiran to defence islame

الجواب:

أخي الكريم،

ليتك عرفت حقيقة ابن تيمية قبل أن تمدحه. جده كان عالماً رحمه الله، ولكن ابن تيمية الحفيد، انحرف لما نظر الى الفلسفة وقال بأزلية العالم وفناء النار ونسب لله الجلوس على العرش والجسم والعياذ بالله، وناظره عدد من العلماء، وكفروه واستتابوه، وحبسوه اربع مرات لخرقه الاجماع حتى مات بالسجن. وقد صرح الحافظ المجتهد السبكي بكفر ابن تيمية لخرقه الاجماع في نحو ستين مسألة.

ونحن مع الجمهور والاجماع ولا نتبع من انحرف عن جمهور الأمة الاسلامية وهم أهل السنة السواد الأعظم. أما الوهابية أبتاع ابن تيمية وحزب الاخوان وحزب التحرير، فقد انحرفوا عن الجمهور.

وللمزيد اطلع على:
http://alsunna.org/harrani.htm

تعليم عقيدة أهل السنّة والجماعة كما قررها الأئمة الأربعة. قال الحافظ ابن حجر في الفتح “فمعتقد سلف الأئمة وعلماء السنة من الخلف أن الله منزه عن الحركة والتحول والحلول ليس كمثله شىء” ونقل إجماع أهل السنة على تنزيه الله عن الحركة والسكون الإمام المقدم أبو منصور البغدادي في الفرق بين الفرق. الله موجود بلا مكان، مهما تصورت ببالك فالله لا يشبه ذلك.
Prev Post

35- Who is the first Prophet that God Sent?

Next Post

Question on Sheikh Nazim al-Haqqani al-Qubrusi

post-bars
Mail Icon

Newsletter

Get Every Weekly Update & Insights

Leave a Comment